TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية" أبوظبي ترصد 7 مخالفات وتُنذر 29 منشأة تجارية لعدم الالتزام بالأسعار

"اقتصادية" أبوظبي ترصد 7 مخالفات وتُنذر 29 منشأة تجارية لعدم الالتزام بالأسعار
جانب من الزيارات التفتيشية

 

أبوظبي – مباشر: وقعت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي 7 مخالفات على منشئات تجارية وأنذرت 29 منشأة أخرى على مستوى إمارة أبوظبي لعدم التزامها بأسعار الخضروات والفواكه والمواد الاستهلاكية المُحددة سلفا.

وأجرت إدارة الحماية التجارية 354 زيارة تفتيش خلال الأسبوع الماضي في مختلف مناطق الامارة، بحسب بيان صادر اليوم الأحد.

ونسقت الدائرة بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية حملة لرصد أسعار السلع الاستهلاكية، والتأكد من توفر المواد الاستهلاكية في السوق، شملت 870 منشأة تجارية في مناطقة امارة ابوظبي الثلاث ابوظبي والعين والظفرة موزعة على 607 مطاعم و22 منفذ بيع و20 مركزا تجاريا و152 عربات متنقلة و69 صيدلية. 

وينص التعميم الصادر عن الدائرة على ضرورة إعلان المنشآت عن أسعار المنتجات والسلع طوال العام وتجنب رفعها خلال المواسم والمناسبات والظروف الطارئة دون مبرر، إضافة إلى وجوب كتابة الأسعار بالعملة المحلية بوضوح، والإعلان عنها بشكل بارز في مكان عرض السلعة، وعدم فرض أية رسوم أو خدمات إضافية على المستهلك باستثناء الضريبة أو أجرة التوصيل.

وبموجب التعميم رقم 11 لعام 2020، يحظر على مزود السلع التمييز بين المستهلكين أثناء بيع السلعة سواء في السعر أو الجودة، كما يحظر تضمين عبارة البضاعة المباعة لا ترد أو لا تستبدل سواء في الفاتورة أو العقد أو في مقر المنشأة.

ترشيحات

"الطيران المدني" الكويتي: وصول رحلة المواطنين العائدين من طهران

تقرير الوظائف الأمريكي ضمن 5 أحداث مرتقبة بالأسواق هذا الأسبوع

الاحتياطي العام للحكومة السعودية يستقر خلال فبراير للشهر الثاني على التوالي

احتياطيات السعودية الأجنبية ترتفع 2.6% خلال فبراير على أساس سنوي

الصحة السعودية: تسجيل 96 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات